كيفية وضع الأوامر في منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) لـ FXOpen

كيفية وضع الأوامر في منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) لـ FXOpen

أوضاع التداول (Trading modes)

وضع التداول (Trading Mode) هو طريقة لوضع الأوامر وتغييرها وإلغائها في المنصة.

هناك ثلاثة أوضاع للتداول: تأكيد طلب التداول Confirm Trade Request، التداول بنقرة واحدة One Click Trading، التداول بالنقر المزدوج Double Click Trading.

يمكنك تحديد وضع التداول من الخيارات Options > التداول Trade.

تأكيد طلب التداول (Confirm Trade Request)

في هذا الوضع، يجب تأكيد جميع العمليات في نافذة التأكيد، فهذا هو وضع التداول الافتراضي.

التداول بنقرة واحدة / النقر المزدوج (One/Double Click Trading)

التداول بنقرة واحدة One Click Trading: يتم تنفيذ العمليات في هذا الوضع بنقرة واحدة.

التداول بالنقر المزدوج Double Click Trading: يتم تنفيذ العمليات في هذا الوضع بنقرة مزدوجة.

إذا كنت تستخدم وضع التداول بنقرة واحدة / النقر المزدوج One/Double Click Trading للمرة الأولى، فستطلب منك المنصة قراءة شروط الاتفاقية وقبولها. 

كيفية وضع الأوامر

أوامر السوق (Market Orders)

أمر السوق Market Order (أمر شراء أو بيع بسيط) وهو أمر شراء أو بيع عملة بسعر السوق الحالي.

أمر السوق هو أمر يتيح لك تنفيذ الأمر الخاص بك بأسرع طريقة، يمكنك عادةً توقع تنفيذ الأمر الخاص بك، ولكن قد لا يكون هذا بأفضل سعر تريده، خلال أوقات التقلبات، قد يوجد فرق بين السعر الذي تراه عند إدخال الأمر والسعر الذي تم ملء أمرك به، ولكن عندما يتحرك السوق بسرعة، قد يكون هذا هو الخيار الوحيد لتنفيذ صفقتك قبل أن يتحرك السوق بعيدا.

عند تنفيذ عمليات التداول على منصة TickTrader، يتم التبادل المادي لأصل واحد مقابل آخر، أي يتم استبدال أحد الأصول بآخر بسعر الصرف المتاح حاليًا، وتتم جميع المعاملات بالطريقة التالية: يتم استبدال الأصل X بالأصل Y بسعر الصرف X/Y المتاح بالمنصة في وقت المعاملة، نتيجة لذلك، تتغير قيم الأرصدة المعبر عنها في الأصول X وY في حساب التداول الخاص بك، ويتم إعادة حساب قيم الأصول بعد كل معاملة تبادل أو عملية توازن.

الأوامر المعلقة (Pending orders)

الأمر المعلق Pending order هو تعليمات العميل لشركة الوساطة لشراء أو بيع أداة تداول بشروط محددة مسبقًا في المستقبل، عند وضع الأوامر المعلقة، لا يتم ضمان التنفيذ بالسعر المحدد، يمكن أن يكون سعر التنفيذ أعلى من سعر الطلب Ask الحالي (لأوامر الشراء) أو أقل من سعر العرض Bid الحالي (لأوامر البيع)،

أنواع الأوامر المعلقة:


  • أمر الحد (Limit Order) يتم تنفيذ أمر الحد بسعر محدد أو أفضل من السعر الحالي، لا يمكن تنفيذ أمر حد الشراء (Buy Limit) إلا بالسعر المطلوب أو الأقل، ولا يمكن تنفيذ أمر حد البيع (Sell Limit) إلا بالسعر المطلوب أو الأعلى.
  • أمر الإيقاف (Stop Order) يتم وضع أمر الإيقاف (stop order) أقل من سعر السوق الحالي لصفقات البيع، وأكبر لصفقات الشراء، عندما يصل السعر إلى مستوى إيقاف البيع (Sell Stop) أو إيقاف الشراء (Buy Stop)، يفتح المركز تلقائيًا بسعر السوق الحالي، بنفس طريقة تنفيذ أمر السوق، وقد يختلف سعر تنفيذ الأمر عن السعر الذي تحدده.
  • أمر حد الإيقاف (Stop Limit order). يجمع أمر حد الإيقاف (Stop Limit order) بين أمرين: وهما الإيقاف (Stop) والحد (Limit)، عندما تفتح أمر حد الإيقاف (Stop Limit)، فأنت بحاجة إلى تحديد سعرين: وهما الإيقاف (Stop) والحد (Limit)، بعد تنشيط أمر الإيقاف (Stop order) عند سعر الإيقاف (Stop price)، يتم إنشاء أمر حد (Limit order) جديد بمعرف جديد، ثم يتم تنفيذ الأمر كأمر حد (Limit order) عادي ويكون بسعر محدد أو أفضل.

يمكنك رؤية الاوامر المعلقة الحالية الخاصة بك التي تنتظر تنشيطها في علامة تبويب الأوامر Orders في نافذة التداول Trading.

وضع الأوامر المعلقة

يمكنك وضع أمر معلق بإحدى الطرق التالية:

1. في علامات التبويب الحد (Limit) أو الإيقاف (Stop) أو حد الإيقاف (Stop Limit) في نافذة الأمر الجديد (New Order).

2. في قسم عمق السوق (Depth of Market) داخل نافذة الأمر الجديد (New Order).

 

لوضع أمر معلق في قسم تسعير المستوى 2، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مستوى السعر.


  • في علامات تبويب (Market) و (Limit): لوضع أمر (Buy Limit)، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مستوى سعر العرض (Bid)، لوضع أمر (Sell Limit)، انقر نقرا مزدوجا فوق مستوى سعر الطلب (Ask).
  • في علامة تبويب (Stop): لوضع أمر (Buy Stop)، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مستوى سعر الطلب (Ask)، لوضع أمر (Sell Stop)، انقر نقرا مزدوجا فوق مستوى سعر العرض (Bid).
  • في علامة تبويب (Stop Limit): لوضع أمر (Buy Stop Limit)، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مستوى سعر الطلب (Ask)، لوضع أمر (Sell Stop Limit)، انقر نقرا مزدوجا فوق مستوى سعر العرض (Bid).

يتم تحديد الأوامر المعلقة في خانة Limit بواسطة نجمة داخل نافذة التسعير من المستوى الثاني L2:

 — أمر الحد (Limit)

 — أمر الحد المجزأ (Iceberg Limit)

 — أمر الحد المخفي (Hidden Limit)

انقر نقرًا مزدوجًا فوق النجمة لفتح نافذة تعديل الأمر (Order Modification).

3. في نافذة المخطط باستخدام أوامر القوائم المنسدلة.


  • انقر بزر الماوس الأيمن داخل نافذة المخطط وانقر فوق (Buy Limit) أو (Sell Limit).
  • انقر بزر الماوس الأيمن داخل نافذة المخطط، ثم حدد خيار التداول (Trading)، ثم انقر فوق (Buy Limit)/ (Sell Stop) أو (Sell Limit)/ (Buy Stop).

يتم عرض الأوامر المعلقة في علامة تبويب الأوامر (Orders) في نافذة التداول (Trading).

    • Related Articles

    • نبذة عن منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop)

      تعد منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) عبارة عن تطبيق تداول شامل يجمع بين الأدوات الاحترافية وواجهة قابلة للتخصيص بالكامل، ولديها وظائف عالية المستوى وتوفر الوصول إلى تداول الفوركس والمعادن والعقود مقابل الفروقات وأدوات العملات المشفرة مع وقت ...
    • تثبيت منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop)

      لتثبيت منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) 1. اذهب إلى التداول> منصات التداول> قسم TickTrader على موقع FXOpen وقم بتنزيل ملف التثبيت الخاص بمنصة سطح المكتب (TickTrader Desktop). 2. قم بتشغيل ملف exe. الذي تم تنزيله واتبع خطوات التثبيت، انقر على ...
    • فتح حساب تداول لمنصة سطح المكتب (TickTrader Desktop)

      حساب (Live TickTrader ECN) المباشر لتداول الأصول الحقيقية على منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) لـ FXOpen، افتح حساب (Live TickTrader ECN) المباشر في صفحة العميل، جميع المعاملات، بما في ذلك الإيداع والسحب والتحويلات الداخلية، متاحة فقط من خلال ...
    • تسجيل الدخول إلى منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop)

      1. قم بتشغيل منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop)، سترى نافذة تسجيل الدخول Login المنبثقة أو حدد ملف File > تسجيل الدخول Login. 2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب التداول الخاص بك على TickTrader ECN، أدخل اسم الخادم أو حدده من القائمة: تبادل ...
    • منصة الهاتف المحمول (TickTrader mobile terminal) لـ FXOpen

      تنزيل منصة الهاتف المحمول (TickTrader mobile terminal) لـ FXOpen لنظام الأندرويد متطلبات النظام: تتوفر المنصة للأجهزة التي تعمل بنظام Android 7.0 أو إصدار أحدث. تنزيل منصة (TickTrader) لـ FXOpen لنظام iOS متطلبات النظام: تتوفر المنصة للأجهزة التي ...