الهامش المحجوز للأوامر المعلقة

الهامش المحجوز للأوامر المعلقة

قبل أن ننتقل إلى شرح متعمق لحساب الهامش في حسابات ECN ، دعونا نلقي الضوء على الخصائص الرئيسية لهذا النوع من الحسابات، سيساعد هذا المتداولين على تجنب الأخطاء في حساب الهامش المحجوز عند التداول في حسابات ECN، وخاصة باستخدام الإكسبيرتات،

  1. تعمل حسابات ECN على أساس التكنولوجيا التي تسمح للمتداولين (عملاء الشركة) بالتداول في بيئة الميتاتريدر 4 المألوفة والمعروفة، ولكن يتم نقل جميع التداولات إلى سوق ECN، يُعرف هذا النهج باسم STP / ECN (المعالجة المباشرة - شبكة الاتصالات الإلكترونية)، يتم تجميع الأموال في حساب تداول الشركة في سوق ECN، يتم تنفيذ عمليات التداول في سوق ECN نيابة عن الشركة ويتم تسجيل نتائجها المالية تمامًا وفقًا للعمليات التي ينفذها العملاء في حسابات تداول ECN الخاصة بهم.
  2. يتم وضع جميع الأوامر المعلقة (Sell Limit وBuy Limit وBuy Stop وSell Stop) على منصة تداول سوق ECN ويمكن تنفيذها في أي لحظة، اعتمادًا على نشاط تداول المشاركين الآخرين في سوق ECN، ولهذا السبب في كل مرة يقوم فيها العميل بوضع أمر معلق من الميتاتريدر 4 الخاص به، يتم حجز هامش إضافي في حساب تداول العميل، تُستخدم الصيغة التالية لحساب إجمالي الهامش المستخدم لكل زوج من العملات:

حيث أن

    • 1  - حجم أوامر الشراء (Buy) في السوق.
    • 2  - حجم أوامر Buy Limit في السوق.
    • 3  - حجم أوامر Buy Stop في السوق.
    • 4  - حجم أوامر البيع (Sell) في السوق.
    • 5  - حجم أوامر Sell Limit في السوق.
    • 6  - حجم أوامر Sell Stop في السوق.

يتم عرض إجمالي الهامش المستخدم، بما في ذلك الهامش المحجوز للأوامر المعلقة في الركن السفلي الأيمن من برنامج مراقبة عمق السوق "Market Depth" (انظر الصورة 1 المستوى الثاني).

مبلغ الهامش المعروض في الميتاتريدر، نافذة (Terminal)، علامة التبويب (Trade)، لا يشمل الأموال المحجوزة للأوامر المعلقة!

 

الصورة 1

لتجنب سوء الفهم المحتمل والأخطاء، التي قد تسببها هذه الخصوصية لحسابات ECN، دعنا نقدم شرحًا خطوة بخطوة لإجراء حجز الهامش، سيساعدنا هذا في توضيح الاختلاف في أوضاع حساب الهامش لحسابات ECN وحسابات (Micro).

مثال 1 (انظر الصورة 2)

لدى العميل صفقتان مفتوحتان في حساب ECN الخاص به: 5.00 لوت بيع لزوج USD/CHF و 3.00 لوت شراء لزوج USD/CHF، وحجم العقد لزوج USD/CHF هو 100000 دولار، والرافعة المالية للمستخدم هي 1: 100.

الحجم الإجمالي لجميع أوامر الشراء في السوق المفتوحة في هذه الحالة يساوي 3.00 لوت والحجم الإجمالي لجميع أوامر البيع في السوق المفتوحة هو 5.00 لوت، يتم التحوط على 3.00 لوت لأوامر الشراء مع 3.00 لوت لأوامر البيع ولم يتم التحوط على 2.00 لوت لأوامر البيع، يتطلب اللوت للأزواج المحوّطة الثلاثة هامشًا بنسبة 50٪، أي 3.00 لوت مفتوحة بدون تحوط، في حالتنا، إجمالي الهامش المطلوب يساوي 5000، حيث 2000 هو هامش 2.00 لوت بدون تحوط و 3000 هو الهامش لثلاثة أزواج من اللوتات المحوطة، يمكننا أيضا حساب الهامش باستخدام الصيغة الموضحة أعلاه:

لا توجد أوامر معلقة في الحساب، لذلك تعرض الميتاتريدر 4 و المستوى الثاني هامشًا متطابقًا يساوي 5000 دولار (انظر الصورة 2).

الصورة 2

مثال 2 (انظر الصورة 3)

قام العميل بوضع الأمر المعلق SELL Limit بقيمة 4.00 لوت في هذا الحساب، والهامش المعروض في الميتاتريدر 4 لا يزال كما هو، 5000، وقد تغير الهامش المعروض في المستوى الثاني حيث تم حجز الهامش للأمر المعلق SELL Limit (انظر الصورة 3).

استخدم الصيغة التالية لحساب الهامش في المستوى الثاني:

الحجم الإجمالي لجميع أوامر الشراء هو 3.00 لوت، والحجم الإجمالي لأوامر البيع هو 9.00 لوت، من بينها ، تم تحوط 3.00 لوتات من الأزواج و 6.00 لوت بيع لم يتم التحوط بها.

الصورة 3

مثال 3 (انظر الصورة 4)

قام العميل بوضع أمر BUY Limit بحجم 4.00 لوت في حسابه.

لم يتغير الهامش المعروض في المستوى الثاني ولا يزال يساوي 9000 دولار، انظر الصيغة:

الهامش المعروض في الميتاتريدر 4 لم يتغير أيضًا وهو يساوي 5000 دولار.

الصورة 4

من فضلك، لاحظ أن الهامش المحجوز للأوامر المعلقة لا يؤثر على إجراء الإيقاف الإجباري (STOP OUT)، يقوم الوسيط (FXOpen) بإغلاق التداولات الخاسرة تلقائيًا وفقًا لإجراءات التوقف الإجباري (STOP OUT) عندما لا يكون رصيد الحساب كافيًا لإبقاء التداولات مفتوحة، يبدأ هذا الإجراء وفقًا لشروط العمل.

* 6.1. يحق للشركة إغلاق المراكز المفتوحة للعميل دون موافقة العميل أو أي إشعار مسبق إذا كان رأس المال أقل من المستوى المحدد في المائة من الهامش الضروري (الأولي) كما هو محدد بشكل واضح على موقع الشركة على الويب (التداول > حسابات التداول).

    • Related Articles

    • تشغيل الهامش

      ينقل وسيط ECN للعملاء الـ Limit Orders إلى السوق مما يؤدي إلى حدوث ما هو موضح في الشكل 2، بمجرد وضع Limit Orders في السوق، يجب على العميل وضع هامش للمركز، ومع ذلك، في الوقت الذي يتم فيه تشغيل سعر الـ Limit Order وعدم استيفاء الهامش، يتم إضافة الهامش ...
    • نداء الهامش (Margin Call) والإيقاف الإجباري (Stop Out)

      في حسابات ECN، يتم تشغيل نداء الهامش عندما يكون مستوى الهامش (نسبة السيولة إلى الهامش) أقل من 100٪ (على سبيل المثال، يكون رصيد حساب التداول الخاص بك مساويًا للهامش المستخدم لفتح الصفقات). يتم إيقاف المركز (يغلقه الوسيط تلقائيًا) عندما يكون مستوى ...
    • نداء الهامش (Margin Call) والإيقاف الإجبارى (Stop Out)

      في حسابات STP، يتم تشغيل نداء الهامش عندما يكون مستوى الهامش (نسبة السيولة إلى الهامش) أقل من 50٪ (على سبيل المثال، يكون رصيد حساب التداول الخاص بك مساويًا للهامش المستخدم لفتح الصفقات). يتم إيقاف المركز (يغلقه الوسيط تلقائيًا) عندما يكون مستوى ...
    • محفظة

      تم أخذ لقطات الشاشات في هذه المقالة من نظام التشغيل أندرويد، وقد تختلف لقطات الشاشات الـ iOS عنها قليلاً توفر الـ (محفظة) نظرة عامة عن جميع أصولك والأوامر المعلقة، ويمكنك بها ما يلي: تتبع رصيد الأصول في حساب التداول الخاص بك في شريط الأصول. عرض ...
    • الرصيد

      تم أخذ لقطات الشاشات في هذه المقالة من نظام التشغيل أندرويد، وقد تختلف لقطات الشاشات الـ iOS عنها قليلاً الرصيد وهو يتضمن المعلومات التالية: معلومات حساب المستخدم: وهي معلومات عامة عن حساب التداول مثل: رقم الحساب واسم المستخدم (إن وجد) ونوع الحساب ...