الإكسبيرتات

الإكسبيرتات

الإكسبيرت، المعروف أيضًا باسم EA، وهو نظام تداول آلي يستخدم لتداول الفوركس، تسمح الإكسبيرتات بإجراء التداول التلقائي، مما يحرر المتداول من الاضطرار إلى مراقبة السوق باستمرار، يتم تحديد الربح أثناء التداول في سوق الفوركس من خلال عدد كبير من العوامل البشرية، مثل المشاعر وخبرات التداول وحتى نفسية المتداول، تقوم البرامج الآلية مثل الإكسبيرتات بإزالة قدر كبير من هذه العوامل من المعادلة وتمكن المتداول من اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل من خلال تقييم عوامل متعددة في وقت واحد.

تسمح FXOpen باستخدام الإكسبيرت في حسابات STP على منصة ميتاتريدر 4.


أين يمكنني العثور على الإكسبيرتات؟

هناك المئات من الإكسبيرتات المتاحة على الإنترنت، يمكنك شراء احداها من سوق (MQL5 Market)، وهو متجر تطبيقات لروبوتات التداول والإكسبيرتات والمؤشرات الفنية، أو يمكنك اختيار إنشاء الإكسبيرت الخاص بك، لبناء روبوت التداول (الإكسبيرت) الخاص بك، ستقوم بتطويره وبرمجته وتجميعه على محرر MQL MetaEditor باستخدام لغة الترميز MQL4، باستخدام خبرتك في التداول، يمكنك تحديد ظروف السوق، بناءً على المؤشرات والعناصر المختلفة، التي ستؤدي إلى فتح الصفقات أو إغلاق المراكز. 

مع ذلك، ليس من الضروري أن تكون مبرمجًا أو متداولًا متمرسًا لاستخدام الإكسبيرتات عند التداول، تتوفر الإكسبيرتات المجانية والمدفوعة على الإنترنت وكذلك في سوق (MQL5 Market)، حيث يمكنك أيضًا تنزيل نسخة تجريبية من الإكسبيرت المطلوب وتجربته قبل شرائه أو تأجيرة. 

الأمر متروك لك لاختيار مصدر شراء أو تنزيل الإكسبيرت.

كيفية تنزيل وتحميل الإكسبيرتات من سوق (MQL5 Market)؟

اتبع هذه الخطوات لتنزيل الإكسبيرت من MQL5 وتحميله على منصة التداول:

  1. قم بتنزيل ميتاتريدر 4 (MetaTrader 4 لحسابات Micro/STP) من موقع FXOpen الرسمي، ثم قم بتثبيته.
  2. اشترك في خدمات MQL5.
  3. قم بتشغيل منصة التداول ميتاتريدر 4 (FXOpen MetaTrader) وقم بتسجيل الدخول إلى (MQL5.community)،
    حدد (File) ← ثم (Login to MQL5.community) أو انقر 
    على الزاوية اليمنى العليا من المنصة (ALT + M).

  1. أختر (Help) ← ثم (MQL5 Market) بداخل منصة ميتاتريدر 4 الخاصة بـ FXOpen أو أختر (Market) ← ثم (Experts) بداخل المنصة (Ctrl + T).
    يمكنك أيضًا الانتقال مباشرة إلى (
    mql5.com) واختر (Market) ← ثم (MetaTrader 4) ← ثم (Experts).
  2. اختر الإكسبيرت وفقًا لاحتياجات التداول الخاصة بك، استخدم مربع البحث أو انقر فوق علامات التبويب لفرزها وفقًا للمعايير التالية: مشهور (Popular) أو جديد (New) أو مجاني (Free) أو مدفوع (Paid).

  1. بالنسبة للإكسبيرتات المدفوعة، قد يكون هناك عدة خيارات للاختيار من بينها: الشراء (Buy) أو الاستئجار (Rent) أو تجربة النسخة التجريبية المجانية (Free demo).
    لاحظ
    أنه لا يمكن تشغيل النسخة التجريبية (Demo version) إلا في مختبر الإستراتيجيات (Strategy Tester)، (Ctrl + R).

  1.   لتنزيل الإكسبيرت، انقر على زر التنزيل (Download).

  1. سيُعرض عليك خياران بناءً على ما إذا كان لديك منصة تداول مثبتة أم لا، انقر على، نعم لدي منصة ميتاتريدر 4 (Yes, I have MetaTrader 4). سيطلب منك موقع (mql5.com) إذنًا لفتح الميتاتريدر، انقر فوق فتح (Open).


إذا لم يكن لديك منصة تداول مثبتة، فيرجى تنزيلها من موقع FXOpen الرسمي أولاً (انظر الخطوة 1).

  1. سيتم تثبيت الإكسبيرت تلقائيًا وسيظهر في نافذة (Navigator) (Ctrl + N)، في (Expert Advisors) / قائمة (Market).

إذا كنت لا ترى الإكسبيرت، فارجع إلى موقع الويب mql5 وانقر فوق تنزيل (Download) مرة أخرى، لتحديث البيانات، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة (Expert Advisors) في (Navigator) وحدد خيار التحديث (Refresh).

  1. انقر فوق المخطط (إذا كان لديك العديد من المخططات)، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق (Expert Advisor) (مثل Dark Venus) أو قم بسحبه وإفلاته على المخطط،
    إذا تم تنشيط الإكسبيرت، فستظهر الابتسامة في الزاوية اليمنى العليا من المخطط.

  1. لإزالة الإكسبيرت من المخطط، انقر بزر الماوس الأيمن فوق المخطط على الإكسبيرت وحدد (Expert Advisors) ← ثم حذف (Remove)،
    لتغيير مدخلات الإكسبيرت (EA Inputs)، انقر بزر الماوس الأيمن فوق المخطط على الإكسبيرت وحدد (Expert Advisors) ← (Properties).

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق (Expert Advisor) في نافذة (Navigator) لتعديله، يمكنك إضافة الإكسبيرت إلى المفضلة (Favourites)، أو ضبط مفتاح التشغيل السريع (hotkey)، أو إرفاقه بالمخطط، أو الحذف، إلخ.


كيفية تحميل الإكسبيرت من مكتبة (MQL4 Source Code)؟

تحتوي قاعدة التعليمات البرمجية (Code Base) لميتاتريدر 4 على آلاف من روبوتات التداول (الإكسبيرتات) والمؤشرات والبرامج النصية، يمكن أن تساعد دراسة الكود المصدري (Source Code) للبرامج الجاهزة على فهم مبادئ البرمجة بشكل أفضل أو يمكن استخدامها كأساس لتطوير الإكسبيرتات الخاص بك.

يوصى باختبار الإكسبيرتات في مختبر الإستراتيجيات (Strategy Tester) (Ctrl + R).

  1. قم بتشغيل ميتاتريدر 4، وقم بفتح نافذة (Terminal)(Ctrl + T) وحدد علامة التبويب (Code Base ،.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة (Terminal) وحدد قائمة (Expert Advisors) لعرض جميع الإكسبيرتات المتاحة في المكتبة.

  1. أختر الإكسبيرت من القائمة وانقر فوق Enter (أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق الإكسبيرت) لعرض المعلومات التفصيلية حول البرنامج على موقع MQL5.com الرسمي.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الإكسبيرت وحدد تنزيل (Downloadمن القائمة المنسدلة (أو حدد الإكسبيرت واضغط على D) لتنزيل البرنامج،
    وسيتم حفظ الإكسبيرت في(/MQL4/Experts/Downloads).
  3. بعد التنزيل، سيتم إضافة الإكسبيرت تلقائيًا.
    سيظهر في نافذة (Navigator) (Ctrl + N) ، في
    قائمة (Expert Advisors/Downloads).

كيفية تحميل الإكسبيرت من مصادر أخرى؟

بعد اختيار الإكسبيرت وشرائه أو تطوير الإكسبيرت الخاص بك، اتبع هذه الخطوات لتحميل الإكسبيرت إلى منصة التداول:

  1. احفظ ملف الإكسبيرت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان البرنامج مصحوبًا بملف (readme.txt)، فيرجى اتباع تعليمات المطور بالملف.
    بخلاف ذلك، انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الاكسبيرت (mq4) لفتحه في محرر اللغة (MetaQuotes Language Editor).
  2. وسيتم حفظ الإكسبيرت في(/MQL4/Experts)، ثم افتح الكود المصدري (source code) للإكسبيرت وانقر فوق (Compile).

إذا كان هناك خطأ، فابدأ في تصحيح الأخطاء على البيانات الحقيقية، إذا نجح التصحيح، سيتم تشغيل ميتاتريدر 4 تلقائيا وفتح إعدادات الإكسبيرت.

إذا تم كل شيء بشكل صحيح، فلن ترى أخطاء في السجلات (logs).

  1. يجب أن ترى الإكسبيرت الخاص بك في نافذة (Navigator) (Ctrl + N) ، في قائمة (Expert Advisors).
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الإكسبيرت الخاص بك أو قم بسحبه وإفلاته على المخطط.
  3. اضبط متطلبات الإكسبيرت في الزاوية العلوية اليمنى من المخطط الخاص بك، وستجد سجلات جميع العمليات التي يقوم بها الإكسبيرت الخاص بك متاحة في علامتي التبويب (Experts) و( Journal ) في نافذة (Terminal ) (Ctrl + T).

كيفية تغيير إعدادات الإكسبيرت؟

إذا كان الإكسبيرت الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح في حساب STP (بالرغم من أنه يعمل في حساب وسيط آخر أو في حساب Micro لـ FXOpen)، يرجى مراجعة الاقتراحات التالية:

  1. أنقر على  (Tools) ← (Options) ← (Expert Advisors)، تأكد من تحديد الخيارين "السماح بالتداول الآلي" (Allow automated trading) و"السماح لصيغة DLL بالاستيراد" (Allow DLL imports).

  1. قد تطلب بعض الإكسبيرتات إضافة عنوان الإكسبيرت في قائمة عناوين URL المسموح بها،
    للقيام بذلك، انقر فوق (Tools) ← (Options) ← (Expert Advisors)، حدد (Allow WebRequest for listed URL) وأدخل العنوان من مربع رسالة الخطأ.
  2. انقر فوق الوجوه الضاحكة في الزاوية العلوية اليمنى من المخطط الخاص بك أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق المخطط على الإكسبيرت وحدد (Expert Advisors) ← (Properties) لفتح إعدادات ومدخلات الإكسبيرت.
    حدد "السماح بالتداول المباشر" (Allow live trading) و"السماح باستيراد الإكسبيرتات الخارجية" (Allow import of external experts)، هنا يمكنك أيضًا تفعيل التنبيهات والسماح بتعديل إعدادات الإشارات.

  1. حدد علامتي التبويب (Experts) و( Journal ) في نافذة (Terminal ) (Ctrl + T)، يجب أن تكون هناك سجلات حول جميع الإجراءات التي يتخذها الإكسبيرت الخاص بك، على سبيل المثال، تعني رسالة الخطأ حجم غير صالح "Invalid Volume" أن الإكسبيرت الخاص بك يحاول فتح صفقة بحجم أقل من الحد الأدنى لحجم الصفقة المسموح به في حسابات STP (0.01 لوت).
  2. أيضًا، قد يكون الإكسبيرت الخاص بك غير مبرمج للعمل مع التسعير العشري الخماسى في حسابات STP لـ FXOpen.

    • Related Articles

    • الإكسبيرتات

      الإكسبيرتات، وهي معروفة أيضًا بإسم المستشار الخبير أو (EA)، وهو نظام تداول آلي يُستخدم في تداول الفوركس، وتسمح الإكسبيرتات بإجراء التداول التلقائي، مما يحرر المتداول من الاضطرار على مراقبة السوق باستمرار، يتم تحديد الربح أثناء التداول في سوق الفوركس ...
    • محول الإكسبيرتات والمؤشرات بلغة MQL4 إلى بوتات ومؤشرات منصة TickTrader Algo

      إذا كان لديك مستشارون خبراء أو مؤشرات مكتوبة بلغة MQL4 (للعمل في MetaTrader 4)، فيمكنك استخدام محول مجاني لتحويلها إلى روبوتات ومؤشرات TickTrader Algo. يقع المحول على: https://mql4-ttalgo-converter.digigex.pro/. إنه يجعل الأمور سهلة حقًا إذا كنت تريد ...
    • بعض التغييرات على الميتاتريدر 4 بعد ترقية الإصدار 600

      تود شركة FXOpen إخبارك بأن ترقية MT4 Build 600 الأخيرة والإصدارات اللاحقة قد أدت إلى بعض التغييرات المهمة في المنصة أولا وقبل كل شيء، من أجل ضمان السلامة، تم تغيير هيكل البيانات، الآن يتم تخزين جميع ملفات الميتاتريدر 4 الإضافية في مجلد بيانات المنصة ...
    • عن الميتاتريدر 4

      الميتاتريدر 4 (MT4) هي منصة التداول الأكثر شعبية في سوق الفوركس، يعد الميتاتريدر 4 ناجحًا للغاية لأنه يوفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ويمتاز بالمخططات والمؤشرات المتنوعة، والأهم من ذلك، اللغة التي يستخدمها وهي لغة MQL التي تسمح باستخدام المؤشرات ...
    • أهم الأسئلة الشائعة عن أنواع الحسابات وشروط التداول

      1. هل السبريد الخاص بكم ثابت؟ السبريد لدينا ليس ثابت ويعتمد على أوامر الشراء والبيع المتوفرة حاليا في السوق. 2. هل سيحدث نداء الهامش إذا لم يكن لدي هامش متاح على حسابى؟ يحدث نداء الهامش عندما تنخفض سيولة حساب العميل إلى ما دون الهامش المطلوب للاحتفاظ ...