أنواع الأوامر على STP

أنواع الأوامر على STP

يمكن فتح أنواع الطلبات التالية في حسابات STP:

يمكن وضع الأوامر المعلقة وإيقاف الخسائر وجني الأرباح على بعد بضع نقاط فقط من سعر السوق وحتى ضمن السبريد.

يتم وضع الأمر في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه في الحالات التالية:

  • أ) يتم وضع أمر جني الأرباح (Take profit) عند فتح مركز شراء في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Bid في تدفق الأسعار مساويًا أو أعلى من مستوى الدخول للمركز.
  • ب) يتم وضع أمر إيقاف الخسارة (Stop Loss) عند فتح مركز شراء في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Bid في تدفق الأسعار مساويًا أو أقل من مستوى الدخول للمركز.
  • ج) يتم وضع أمر جني الأرباح عند فتح مركز بيع في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Ask في تدفق الأسعار مساويًا أو أقل من مستوى الدخول للمركز.
  • د) يتم وضع أمر إيقاف الخسارة عند فتح مركز بيع في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Ask في تدفق الأسعار مساويًا أو أعلى من مستوى الدخول للمركز.
  • هـ) يتم وضع أمر الشراء أقل من السعر (Buy Limit) في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Ask في تدفق الأسعار مساويًا أو أقل من سعر الأمر.
  • و) يتم وضع أمر البيع أعلى من السعر (Sell Limit) في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Bid في تدفق الأسعار مساويًا أو أعلى من سعر الأمر.
  • ز) يتم وضع أمر الشراء أعلى من السعر (Buy Stop) في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Ask في تدفق الأسعار مساويًا أو أعلى من سعر الأمر.
  • ح) يتم وضع أمر البيع أقل من السعر (Sell Stop) في قائمة الانتظار ليتم تنفيذه إذا أصبح سعر الـ Bid في تدفق الأسعار مساويًا أو أقل من سعر الأمر.

بمجرد وضع الأمر المعلق في قائمة الانتظار حتى يتم تنفيذه، أي تنشيطه، يتحقق الخادم تلقائيا مما إذا كان الهامش المتاح كافياً لفتح المركز.

يتم احتساب الهامش المتاح على النحو التالي: الهامش المتاح = الرصيد + السبريد العائم - الهامش الأولي.

إذا تم إجراء الحسابات المذكورة أعلاه للمركز الجديد وحدث الاتي:

  • أ) إذا كان "الهامش المتاح" (بعد تنفيذ الأمر) أكبر من أو يساوي الصفر، فيتم حينها فتح المركز.
  • ب) إذا كان "الهامش المتاح" (بعد تنفيذ الأمر) أقل من الصفر، فيحق للشركة إضافة ائتمان أو رصيد إلى حساب التداول، بما يعرف بـ (Credit In) وبعد تنفيذ الأمر المعلق مباشرة سيتم سحب كل مبالغ الائتمان أو ما يعرف بـ (Credit Out).
  • ج) يتم تسجيل عمليات فتح المراكز في ملف سجل الخادم (Server Log File)، والمركز الذي تم فتحه بواسطة هذا الأمر، يكون له نفس بيانات Ticker للأمر المعلق.

يتم تنفيذ أمر (Buy Limit) وأمر (Sell Limit) وأمر جني الأرباح عند مستوى الأمر أو أفضل منه، لا يمكن تنفيذ أمر (Buy limit) إلا بالسعر المحدد أو أقل منه، ولا يمكن تنفيذ أمر (Sell limit) إلا بالسعر المحدد أو أعلى منه، وأيضا لا يمكن تنفيذ أمر جني الأرباح إلا بسعر الدخول لمركز التداول أو أفضل منه (لمركز شراء سيتم تنفيذه بسعر الدخول أو أعلى، ولمركز بيع سيتم تنفيذه بسعر الدخول أو أقل منه). 

خلال فترات التقلب الشديد أو انخفاض السيولة، يمكن تنفيذ أوامر الحد وأوامر جني الأرباح جزئيًا، مما يعني أنه عند الوصول للسعر المطلوب سيتم فتح جميع الأجزاء المتاحة من الحجم المتوفر على السعر المطلوب، مما قد يؤدي إلى فتح أكثر من صفقة بأحجام مختلفة لنفس المركز الواحد، فمثلا لدينا صفقة بحجم 0.1 لوت، قد نجد انها مفتوحة على هذا الشكل، ثلاث صفقات بحجم 0.01 وصفقة بحجم 0.07 لوت.

يتم تنفيذ أوامر (Buy Stop) و(Sell Stop) وإيقاف الخسارة عند مستوى سعر السوق الحالي المماثل لتنفيذ أوامر السوق، قد لا يكون السعر عند تنفيذ أمر (Sell Stop) أو أمر (Buy Stop) أو أمر إيقاف الخسارة هو السعر الذي تم تحديده دائمًا.


    • Related Articles

    • أنواع الأوامر: أوامر السوق (Market Orders)

      أمر السوق هو أمر يتيح لك تنفيذ الأمر الخاص بك بأسرع طريقة، يمكنك دائمًا توقع تنفيذ الأمر الخاص بك، ولكن قد لا يكون هذا بأفضل سعر تريده، خلال أوقات التقلبات، قد تكون الفجوة واسعة بين السعر الذي تراه عند إدخال الأمر والسعر الذي تم ملء أمرك به، ولكن ...
    • أنواع الأوامر: أوامر الحد (Limit Orders)

      يسمح لك هذا النوع من الأوامر بالتحكم في السعر الذي سيتم به بيع أو شراء المركز، لا يمكن تنفيذ أمر buy limit إلا بالسعر المحدد أو أقل، ولا يمكن تنفيذ أمر sell limit إلا بالسعر المحدد أو أعلى، مما يعني أنه على أي حال، سيتم تنفيذ أمر الحد الخاص بك بالسعر ...
    • أهم الأسئلة الشائعة عن أنواع الحسابات وشروط التداول

      1. هل السبريد الخاص بكم ثابت؟ السبريد لدينا ليس ثابت ويعتمد على أوامر الشراء والبيع المتوفرة حاليا في السوق. 2. هل سيحدث نداء الهامش إذا لم يكن لدي هامش متاح على حسابى؟ يحدث نداء الهامش عندما تنخفض سيولة حساب العميل إلى ما دون الهامش المطلوب للاحتفاظ ...
    • إدارة الأوامر

      علامة تبويب الأوامر تحتوي علامة تبويب الأوامر ( Orders ) على الأوامر المعلقة التي تنتظر التنشيط. Order الأمر: وهو رقم التعريف الفريد للمعاملة. Volume Y الحجم Y: وهو حجم الأصل Y (الأصل الثاني في زوج العملات) المتضمن في المعاملة. Rate X/Y سعر صرف X/Y: ...
    • أنواع الأوامر: أوامر وقف الخسارة (Stop Loss) وجني الأرباح (Take Profit)

      يمكن تضمين أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح في أمر معلق أو تعديلها في مركز موجود، بعد بدء تشغيل الأمر المعلق، سيتم تنفيذ أي مستويات إدخال لـ إيقاف الخسارة وجني الأرباح بالمركز المفتوح تلقائيًا، ولا يمكن تنفيذ أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح إلا ...