أنواع الأوامر: أوامر الحد (Limit Orders)

أنواع الأوامر: أوامر الحد (Limit Orders)

يسمح لك هذا النوع من الأوامر بالتحكم في السعر الذي سيتم به بيع أو شراء المركز، لا يمكن تنفيذ أمر buy limit إلا بالسعر المحدد أو أقل، ولا يمكن تنفيذ أمر sell limit إلا بالسعر المحدد أو أعلى، مما يعني أنه على أي حال، سيتم تنفيذ أمر الحد الخاص بك بالسعر الذي حددته أو أفضل منه، عندما تضع أمراً في السوق، لا يمكنك التحكم في السعر الذي سيتم تنفيذ أمرك به، تسعير ECN صحيحاً مما يعني أنك سترى أفضل سعر عرض (BID) وأفضل سعر طلب (ASK) كما يظهر من العملاء ومزودي السيولة الآخرين الذين يشاركون في ECN.

وفقًا لمبادئ ECN لأوامر الحد:

  • يمكن أن يكون أدنى سعر عرض (Bid) لأوامر (Sell Limit)، أقل من أدنى سعر طلب (Ask)، وبعبارة أخرى فإن الاختلاف (DAB) يشير إلى الفرق بين أفضل سعر عرض (BID) وأفضل سعر طلب (ASK).
  • يمكن أن يكون أعلى سعر طلب (Ask) لأوامر (Buy Limit)، أعلى من أكبر سعر عرض (BID)، وبعبارة أخرى فإن الاختلاف (DAB) يشير إلى الفرق بين أفضل سعر طلب (ASK) وأفضل سعر عرض (BID).
  • خلال أوقات التقلبات العالية في أوامر الحد أو جني الأرباح، حتى لو تم تعيينها على أفضل مستويات العرض (Bid) أو الطلب (Ask)، فقد لا يتم تنفيذها لأن السوق قد تحرك بالفعل.

المثال 1

تم وضع أمر (Buy Limit) بالضبط عند أفضل سعر طلب (Ask) ولكن سعر السوق غير اتجاهه بسرعة، ولذلك، لن يتم تنفيذ أمر (Buy Limit) وسيصبح معلقًا حتى يعود سعر السوق إلى هذا المستوى أو يتم تغيير الأمر، ينقل وسطاء ECN أوامر الحد الخاصة بعملائهم إلى السوق، يمكن للمشاركين في ECN رؤية جميع أوامر الحد وأوامر جني الأرباح في جدول عمق السوق (Market Depth).

المثال 2

يريد العميل وضع أمر Buy Limit لزوج AUD/NZD عند 1.24200 بحجم 7.0 لوت قياسي (انظر الشكل 1)، وكانت نسبة الإختلاف (DAB) عند وضع الأمر: العرض (Bid) - 1.24170 والطلب (Ask) - 1.24230 (انظر نافذة عمق السوق "Depth of Market" في الشكل 1)، بعد نجاح وضع أمر (Buy Limit)، أصبح 1.24200 بحجم 700000 دولار أسترالي هو أفضل مستوى لسعر العرض (Bid) (انظر نافذة عمق السوق "Depth of Market" في الشكل 2) مما يعني أنه تمت إضافة أمر (Buy Limit) إلى دفتر أوامر ECN.

الشكل 1

  

الشكل 2

يمكن تنفيذ أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح بواسطة أمر الحد (انظر الشكل 3)، بعد تفعيل أمر الحد، سيتم ربط مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح الخاصة بالمركز المفتوح تلقائيًا (انظر الشكل 4).

 

الشكل 3

  

الشكل 4

تشكل أوامر الحد كتاب الحجم القابل للعرض الذي يرغب العملاء في الشراء أو البيع عنده في وقت معين، خلال فترات التقلبات العالية أو السيولة المنخفضة، قد يتم تنفيذ أوامر الحد جزئيًا، هذا يعني أنه سيتم ملء المركز كليًا أو جزئيًا على الفور إذا تم إكتمال السعر وسيتم عرض الباقي في السوق حتى يتم إكتمال باقي السعر.

المثال 3

وضع العميل أمر (Buy Limit) لزوج AUD / NZD عند 1.24227 مقابل حجم 30 لوت قياسي (انظر مدخلات الدفتر "Journal" في الشكل 5).

 

الشكل 5

تم تنفيذ أمر Buy Limit جزئيًا لأنه في الوقت الذي لامس فيه السوق حد السعر، لم يكن لدى ECN أمر مقابل مطابق يبلغ 30 لوت في السوق، تم عرض أمر (Buy Limit) لـ 30 لوت في السوق وتم ملؤه تدريجيًا بـ 7 أوامر حيث تم إدخالها من قبل مشاركين آخرين في السوق بسعر الحد، انظر الشكل 6.1  للتداول، والشكل 6.2 لسجل الحساب.

 

الشكل 6.1

  

الشكل 6.2

    • Related Articles

    • أنواع الأوامر: أوامر الإيقاف (Stop Orders)

      يصبح الأمر المعلق أمراً في السوق عندما يتم تحقيق مستوى سعر معين وكسره، يتم وضع أمر الإيقاف (stop order) أسفل القيمة السوقية الحالية لتلك العملة لصفقات البيع، وأعلاها لصفقات الشراء، عندما يصل السعر إلى مستوى Sell Stop أو Buy Stop، سيتم فتح المركز ...
    • أنواع الأوامر على STP

      يمكن فتح أنواع الطلبات التالية في حسابات STP: أمر السوق (Market Order) أمر الحد (Limit Order) أمر الوقف (Stop Order) وقف الخسارة وجني الأرباح (Stop Loss و Take Profit) يمكن وضع الأوامر المعلقة وإيقاف الخسائر وجني الأرباح على بعد بضع نقاط فقط من سعر ...
    • أنواع الأوامر: أوامر السوق (Market Orders)

      أمر السوق هو أمر يتيح لك تنفيذ الأمر الخاص بك بأسرع طريقة، يمكنك دائمًا توقع تنفيذ الأمر الخاص بك، ولكن قد لا يكون هذا بأفضل سعر تريده، خلال أوقات التقلبات، قد تكون الفجوة واسعة بين السعر الذي تراه عند إدخال الأمر والسعر الذي تم ملء أمرك به، ولكن ...
    • أنواع الأوامر: أوامر وقف الخسارة (Stop Loss) وجني الأرباح (Take Profit)

      يمكن تضمين أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح في أمر معلق أو تعديلها في مركز موجود، بعد بدء تشغيل الأمر المعلق، سيتم تنفيذ أي مستويات إدخال لـ إيقاف الخسارة وجني الأرباح بالمركز المفتوح تلقائيًا، ولا يمكن تنفيذ أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح إلا ...
    • كيفية وضع الأوامر في منصة سطح المكتب (TickTrader Desktop) لـ FXOpen

      أوضاع التداول (Trading modes) وضع التداول (Trading Mode) هو طريقة لوضع الأوامر وتغييرها وإلغائها في المنصة. هناك ثلاثة أوضاع للتداول: تأكيد طلب التداول Confirm Trade Request، التداول بنقرة واحدة One Click Trading، التداول بالنقر المزدوج Double Click ...